Blogger news

الاثنين، 10 يونيو 2013

الطريقة الصحيحة و السريعة لإرتداء حجاب أنيق بدون تكاليف

11:22 م

خطوات ارتداء حجاب صحيح مناسب وعلى درجة عالية من الأناقة :

1- البدء بارتداء بندانة أسفل الطرحة   لأنها تعطى شكلاً جميلاً للطرحة ، وتجعلها متماسكة .
2- ارتداء حجاب “سادة” غير منقوش إذا كانت الملابس منقوشة “مشجرة”  أما الملابس السادة فنرتدى معها حجاب منقوش ، وتكون البندانة بلون النقش الخفيف الموجود فى الطرحة .
3- اختيار نوع الحجاب يساعد فى اللف  فيفضل الابتعاد عن الطرح الناعمة والأورجانزا لأنها تنزلق ، وأفضل الأقمشة هي الطرح الخفيفة والمتماسكة في الوقت نفسه فيفضّل في الإيشارب أن يكون من القطن أو الحرير في النهار ، حتى يكون مريحاً وأكثر ثباتاً ، خصوصاً مع كثرة المسؤوليات والحركة ، سواء كانت المحجبة طالبة أو امرأة عاملة ، ويكون من التل والشيفون والساتان اللامع فى الأمسيات ، على أن تقتصر الأورجانزا والدانتيل لمناسبات السهرة فقط .
4- يجب أن يتناغم غطاء الرأس مع لون البشرة وشكل الوجه هناك ألوان تعتبر صديقة لكل البشرات ، منها البنى بكل درجاته والأسود والكحلى ، وهي ألوان لا تعتمد على موضة وتتمتع بخصوصية في الوقت ذاته ، فعند اختيار اللون يجب على صاحبات البشرة الخمرية أو المائلة إلى الاسمرار أن يبتعدن عن الألوان الصارخة أو المبالغ فيها ، بل يمكن اختيار درجات منها أكثر ملاءمة لبشراتهن ، وإذا كان الإيشارب منقوشاً يجب الحرص على أن تكون خلفيته سادة ، وأن يتم ارتداؤه مع أزياء بألوان هادئة ومن دون نقوشات ، أما ذوات البشرة البيضاء فعليهن اختيار الألوان الجريئة والخلفيات القاتمة ؛ لأنها تبرز وتحدّد ملامح وجههن .
5- التنسيق بين شكل الوجه واختيار الإيشارب فصاحبات الوجه البيضاوى يمكنهن الاختيار من بين الألوان وأشكال الربطات بكل حرية ؛ لأن شكل هذا الوجه مثالى للحجاب . ولكن إذا كانت صاحبة هذا النوع ممتلأة القوام فننصحها بتجنّب الربطة الإسبانية التى تكون مربوطة إلى الخلف ؛ لأنها تبرز عيوب جسمها بدلاً من إخفائها .
أما الوجه المثلث فعلى صاحبته اختيار الربطة المسحوبة إلى الخلف وخامات التل والأورجانزا ، حتى تضفى على الوجه استدارة ، ويطلق على هذا الشكل اللفة البوكيه .
صاحبة الوجه الطويل أوالمربع يجب أن ترتدى معه شريطاً يقوم بدور الطوق المثبّت ، ويكون على شكل بندانة للتخفيف من اتساع الجبهة على أن يلفّ الإيشارب حول الوجه ، نزولاً إلى الرقبة لكى يبدو مستديراً . صاحبة الوجه الصغير فتناسبها الربطة الهندية التى تلفّ بطريقة عشوائية ، ولا تستعمل فيها سوى إيشاربين ،

0 التعليقات:

إرسال تعليق