Blogger news

الأحد، 24 يونيو 2012

سبب جفاف المشاعر بين الازواج

3:14 ص



يؤكد بعض الازواج انه بالرغم من عدم وجود اى مشاكل زوجية لديهم الا انهم لا يشعرون بالراحة والسكينة و العاطفة فى حياتهم الزوجية ،لذلك قد يتعجب بعض الازواج لما يحدث لحياتهم الزوجية , ويظل السؤال يراود الازهان لماذا تختفى العاطفةوالرومانسية من الحياة الزوجية رغم عدم وجود اى مشاكل جوهرية ؟ ونجيب اليوم على هذا التساؤل ولكن لابد ان نؤكد انه قد تكون هناك حقائق غائبة عن بعض الازواج بخصوص اسباب اختفاء العاطفة والرومانسية فى الحياة الزوجية و قد يكون الازواج على وعى بها وقد يقوموا بانكارها , وفيما يلى نعرض لاسباب اختفاء العاطفة والرومانسية فى الحياة الزوجية .


1-هناك بعض الازواج ينكرون وجود اى مشاكل متعلقة بالمشاعر او العاطفة بينهم فهناك رفض تام من عقل بعض الازواج والزوجات  لتصديق ان العاطفة بينهم واختلاف الاحتياجات الجنسية قد تؤثر على العلاقة الزوجية, لذا نراهم يستبعدون  مجرد التفكير ان تكون العاطفة هى السبب فى تغير المشاعر بينهم والوصول الى الجمود العاطفى وانعدام التوافق الجنسى , فمثل هؤلاء الازواج يضعوا على اعينهم غشاوة لطمث الحقيقة لمجرد عدم التصديق ان العاطفة بين الازواج لها كل هذا  التأثير فى الحياة الزوجية وان الجوع العاطفى وعدم اشباع الرغبة الجنسية كفيلة بأثارة المشاكل بل هى النواة التى تؤدى الى نمو المشاكل بين الزوجين .


2-هناك ازواج لا يدركون اصلا ان هناك ارتباط  وثيق بين العاطفة والجسد فما نشعره يؤثر على ما نقوم به ويتحكم ايضا فى مستوى ادائنا , فالانسان ليس بألة تعمل بدون مشاعر او عاطفة والمفترض منه ان  يؤدى واجبات الحياة الزوجية بكل رضا .


3-قد نرى بعض الازواج مختلفون فى ميولهم العاطفية فقد تكون العاطفة عند الرجل وسبل التعبير عنها تختلف عن العاطفة عند المراة وسبل التعبير عنها ايضا مما يخلق الكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين فالطرفان لم يستطيعان الوصول لنقطة التقاء فتحدث المشاكل الزوجية دون ان يدروا عن اسبابها شيئا .


4-هناك بعض الاعتقادات الخاطئة عند الازواج بشأن اختيار الزوجة ,فهناك ازواج يقومون بأختيار زوجاتهم على اساس العقل فقط وقد يقوم ازواج ايضا بأختيار الزوجات على اساس الحب , لذالك نرى مثل هذه النوعيات من الازواج قد يخطئوا اساسا فى الاختيار الزوجة المناسبة لهم فنراهم يصابون  بخيبة أمل عندما يتحول الجنس بين زوجاتهم الى عادة او واجب  مما يشعل نيران المشاكل الزوجية بين الازواج .


5-يعتقد بعض الازواج انه ليس هناك ما يسمى اصلا بالجنس الملتهب والعاطفة المتأججة بين الزوجين فالزواج لدى هؤلاء الازواج من اجل اشباع رغبة جنسية بحتة لا تمت للمشاعر او العاطفة بصلة من قريب او بعيد.


وبعد ان استعرضنا سويا تاثير المشاعر والعاطفة على الحياة الجنسية والعلاقة الزوجية بين الزوجين لابد ان نؤكد انه " طالما ان  النفس تشكو فالجسد يعانى ", لذلك نقدم اليكم بعض الخطوات التى قد تفيد الازواج فى اشعال العاطفة والحب بينهم من جديد .


-العاطفة بين الزوجين نتيجة ترسبات مجموعة من المواقف بين الزوجين لذا لابد  ان يقوم كل طرف بزيادة رصيدة عند الطرف الاخر محاولا لارضائة فهذه الخطوة كفيلة بنمو العاطفة من جديد .


-الجنس ليس مبارة لفريق واحد يبغى الانتصار ولكن الحياة الجنسية بين الزوجين لابد ان تكون قائمة على العاطفة والود والثقة وهذا قد يأتى من خلال الحديث عن الجنس بصراحة ووضوح بين الزوجين دون اى حرج كفيل بتعزيز العاطفة بين الزوجين فبهذا الحديث قد يستطيع الزوجان التعرف على احتياجاتهم الجنسية ومناقشتها وبالتالى تنمو الثقة والعاطفة بين الزوجين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق